الأربعاء، 23 يونيو 2010

هل انتقلت المافيا الروسية الى رابغ؟

مساء الخير والشفافية
لشفافية وردت في التحية من باب ان الموضوع سيتحدث عن هذه الشفافية ، لأني بصراحة لم افهم كيف يمكن لشركة لا تاريخ لها و لا عنوان ان تفوز بكل بساطة بشراكة في مشروع بالمليارات بحصة الاغلبية!

لا اريد من احد ان يفهم اني اتهم اي شخصية او جهة بالفساد ، ربما اكون مخطئ وربما اكون مصيب في استنتاجي ، لكن الخبر الذي قرأته اليوم في الوطن مع وسوسة ابليس ان ابحث قادني الى استنتاج ان الموضوع ليس الا صفقة فساد اخرى !

اليكم الخبر باختصار :

13 شركة روسية تستثمر 7.5 مليارات ريال في مدينة الملك عبدالله

وقعت مجموعة منافذ نجد المملوكة للأمير سلطان بن مشعل بن عبد العزيزاتفاقية مؤخراً مع 13 شركة روسية تمتلكها مجموعة بامو القابضة الروسية (BAMO)للاستثمار بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية بأموال تتجاوز 7.5 مليارات ريال.


وقال مصدر مطلع على الصفقة في تصريح لـ " الوطن" إن مجموعة منافذ نجد ستمتلك 55% من الاستثمارات الجديدة في المدينة ، و45% للشركات روسية حيث سيكون الاستثمار في صناعة الألمنيوم والبتروكيماويات و الزجاج والحديد والبلاستيك وغيرها من الصناعات. مبيناً أن الاتفاقية جرى توقيعها في مبنى الهيئة العامة للاستثمار بالرياض مؤخرا.

تتمة:
http://www.alwatan.com.sa/Economy/Ne...8&CategoryID=2



الى هنا الخبر طبيعي

مجموعة سعودية تدخل في شراكة مع 13 شركة روسية ، ويمتلك السعوديون 55٪ من الاستثمارات وهم حاطين رجل على رجل طبعاً والروس هم من سيقوم بالعمل كله!

اللي مو طبيعي ابداً هو فوز هذه المجموعة ( منافذ نجد ) بهكذا شراكة !


السبب : لو بحثت في قوقل عن هذه المجموعة فالاجابة هي تكرار هذا الخبر فقط!


اي ان المقام الوحيد الذي ذكر فيه جملة ( مجموعة منافذ نجد ) كان في سياق خبر الشراكة الروسية!

لا تاريخ تأسيس لا مشاريع لا مجلس ادارة معروف لا ايميل لا موقع اليكتروني او سجل تجاري او رقم تلفون او حتى عنوان المدينة!

حتى لو بحثت في دليل الهاتف لن تجد اي اثر لها!!

مجرد اسم صاحب الشركة: سلطان بن مشعل!

فمن اين خرجت علينا منافذ نجد هذه؟


وكيف قبل الروس التوقيع على شراكة مع مجموعة ليس لها اي تاريخ في البلد!! تركوا كل المجموعات والشركات والتحالفات الشهيرة ، و قبلوا خوض استثمار المليارات السبع مع مجموعة مالها عنوان!

اليس هذا مثير للشبهات؟

ربما ولكني استنتجت ان هناك مقابل لهذه الشراكة العجيبة:

قمت بالتوجه الى موقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية للمزيد من المعلومات ، وجدت فقط خبر واحد يتحدث عن شركة الزيوت الشهيرة توتال التي وقعت عقد مع شركة اعمار لبناء اول مصنع لها بالسعودية!

على فكرة : شركة اعمار هي المسؤولة عن التعاقدات والامور الانشائية بحكم انها المطور لهذه المدينة ، بينما خبر الوطن اليوم يتحدث عن الشراكة السعودية الروسية العجيبة والهدف العجيب منها وهو ( حيث تم الاتفاق على تنفيذ جميع المصانع في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية. )

السؤال هنا:

هل ضمن الروس مقدماً عقد تنفيذ جميع المصانع في المدينة مقابل اشراك مجموعة منافذ نجد المجهولة في الحصة الاكبر من كعكة السبعة مليار؟

هذا ما توصلت اليه وقد اصيب وقد اكون مخطئ!

ماهي توقعاتكم ؟




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق