الثلاثاء، 19 يناير 2010

اخطر ما كتب عن فساد السكه الحديد حياة المسافرين في خطر بالوثائق

روابط للأدله والصور التي تثبت وجود الفساد طرحت سابقاً



http://www.benaa.com/Read.asp?PID=118864&Sec=3



http://www.benaa.com/Read.asp?PID=137110&Sec=3



امور في غاية الخطوره .لاتتوقف عند سرقة المال العام فسرقة المال وتبديده اصبحت سمة بالسكه كما ذكر بخطاب مفتوج لولي الامر حفظه الله في اول الموقع و ان السكه تدار بعقلية المالك المراهق الفاسد ............... والله هذا احسن وصف ونحن نظيف عليه عبارة الذي تدعمه عصابة مافيا مصغره تستخدم كل الاساليب القذره من اراد رشوة وصلته ومن عارض تم تدميره وتهميشه بل ربما يصل الامر لاكثر من ذلك حتى اصبحت السكه بوضع مزري ونقول نحن . اللهم سامحنا على سكوتنا لاننا والله عرفنا ان لافائده في كشف معارضتنا لهم لانهم كما يعرف الجميع لايراعون ضمير او ذمه ولن نحصل الا على ما حصل عليه من سبقنا ممن عارضهم ورفض تمرير غاياتهم فقد انتقموا منهم بمظالم وافترات سيخاسبهم الله عليها ولن نحقق شئيا للمصلحه فقط سنضر انفسنا فقط اما الان وبعد النشر هنا في هذا الموقع المبارك بناء الوطن اسم على مسمى فقد لاحظنا خوفهم الشديد و قررنا ان ندلي بما نعرف و مانراه ابراء لذمتنا كما قلنا في المقدمه ليت الامر يتوقف على نهب المال العام بالسفريات السياحيه والسيارات والهواتف وترميم المنازل وتاثيثها والانتدبات وقطع الغيار المكدسه والتوريدات المهدره مثل نظام البصمه الذي دفعت به مئات الالوف ولم ينفذ ترك وتجديد العربات المشروع المستمر تارة يركبون سجاد وبعد فتره ينزعونه ويركبون فينيل وتارة باركيه كما ذكر ونحن متاكدين منه رجعه بسيطه الى الاداره السابقه للاستاذ العجمي فقد تم تجديد العربات باشراف الاستاذ البلوي بمبلغ لايصل لمبلغ مليونين ريال مع العلم انه لاول مرة تجدد منذو عشرات السنين اما الان فان خالد اليحيا قد بداء بالتجديد منذو وصوله واوكلها الي شريكه القرني وكلفت العمليه حتى الان مايزيد عن 15000000 خمسة عشر مليون لقد كلفو بالسابق مشرفا على التجديد يراجع علي القرني اسمه احمد الحميدان موظف بالمرتبه الخامسه غير موهل متوسط وتصرف له سلف مستمره هو وناصر الرفاعي تلاعبوا بكل شي كما ان الموظف المشار اليه تولى ادارة الصيانه وبعد ذلك كلفوه مساعد لمدير ادارة الاراضي اين الكفاءت والمهندسين والجامعيين هل يعلق ان مثله يراس مهندسين خريجي جامعات وكذلك والاراضي التي استغلت لائحتها اشنع استغلال بوسائل شتى والتي يشرف عليها علي القرني منذو الاول لتعيينه ويولي عليها في الرياض زوج ابنته وبعد انتقاله لهيئة السياحه العامه مكرها اخاك لابطل بعد الهرج واللغط قام بتكليف احد اقاربه ايظا اي كما ذكر العمليه وراثه والان اصبخت ملفات الاراضي والصيانه عامه وكل شي مهم بيده اما السفريات السياحيه لمافيا السكه لم تشهدها السكه في تاريخها. ومحل تندر من الموظفين المحرومين جميعا موضوعنا الان هو..

وصول الاستغلال الى ماهو اكبر من سرقة المال العام كما اوضخنا انفا بل فقدان الضمير بسبب الرشاوي والمصالح مع شركات الصيانه والمقاولين والتي يترتب على انجاز اعمالهم بالشكل الصحيح سلامة القطارات وعدمه هو العكس و الذين يدفعون لللاداره اموالا على شكل هبات غير قانونيه ورشاوى من تحت الطاوله وبسبب الارهاب الاداري الذي يمارسه خالد حمد اليحى رئيس السكه وساعده الايمن المتغطرس النائب علي القرني مع الموظفين والمسئولين الذين يخافون على لقمة عيشهم لو تكلموا لانه راوؤ ما حل بغيرهم كبيرا وصغير بسبب فقدان الرقابه على ادارة الموسسه حتى اصبحت مزرعة خاصه لخالد اليخى ا والقرني نعم ماذا حل بالرجل الفاضل المتدين عبد الله مقراف ابعد عن عمله وسجن ابنه المراهق الصغير واحرم من دراسته لانه وشلة صبيه صغار اتهموا بانهم سرقوا ابواب مخرده المنيوم اي شقاء اطفال تافهة لا تساوي بضع مئات متروكه في العراء بينما من سرق 1000 طن من الحديد الغالي حر طليق اما كان من المفروض ان يضرب الطفل كفين على وجهه ويخوف بدلا من السجن ماذا خرج به من السجن ربما يتعلم الاجرام ولكن والده مكروه من الرئيس ويستهزئ به ويسميه هو والشيخ يوسف العويس وخميس ايها الثالوث ومعروفه كلمة الثالوث والعياذ بالله هذا امر يعرفه كل الزملاء كل هذا لانهم شرفاء



نعم فقدان الضمير الذي تسبب في حوادث وكوراث في قطار الركاب ووفيات وجروح وخسائر فهذا قطار خرج عن مساره بل وانقلب واخرها قبل شهرين في تخزين 10 قطار خرج عن مساره ولولا لطف الله وانه غير مسرع لحصلت كارثة فادحه والتقرير يقول ان السبب هو وجود سياره متعلقه على الخط نعم هناك سياره متعلقه ولكن ليست السبب الرئيسي ولو كانت كل سياره يصطدم بها القطار تخرجه عن مساره لصار الامر كل شهرين اوثلاثه

انما السبب الرئيس الخط وعدم صيانته وترك الرمال تتراكم عليه

ان الدوله اعزها الله ممثلة بوزارة الماليه والاقتصاد الوطني قد اعتمدت مبالغ طائله للصيانه ولكن من اؤتمن عليها خان الامانه نحن لانتكلم جزافا هذه الصور الموثقه التي تبين مايلي

· حديد التسليح في الكباري خرج من الخرسانه المسلحه وعرضة للامطار والرياح منذو سنين واحتمال انهياره وارد فنيا حسب احمال القطار في اي لحظه

· الرمال تغطي الخط الحديدي بشكل يدل على مضي شهور دون ازالتها بل بعض الاحجار والشوائب

· انهيارات ارضيه امام الجسور وتسرب مياه الامطار تحت الجسور واضعاف تحملها مع الوقت

· حفر عميقة جدا ملئية بالطين الرخو وربما يتسبب بما بشبه ايرث كويك تحت الجسور

· هل هذا يرضي الله ورسوله وولاة الامر طبعا لالالالالالالالالالا

· اتعرفون ماهو السبب انه بسبب التواطؤ التام مع المقاولين الذين لايؤدون عملهم وانما تصرف مستخلصاتهم بتوقيع المهندسين المصريين وغيرهم من السعوديين المامورين ممن ينفذون اوامر المسئول الاول عن الصيانه النائب المكلف علي سعد القرني

· انظروا حجم المبلغ التي انفقت وتنفق

· صيانه شامله للخط 48 مليون وتنص فقره 1 من العقد على الصيانه العلاجيه وتشمل اعمال الصيانه التي تجري من وقت لاخر لمعالجة اي خلل او قصور قد ينشاء عن الاستهلاك والاستعمال والحوادث والهدف منها المحافظه على المرافق والمعدات لالحاله التي انشئت عليها وتنص الفقره 2- الصيانه الوقائيه هي الاعمال الدوريه المجدوله شبه المتكرره التي يتم القيام بها بهدف تفادي التلف التدريجي للمرافق ..... لشركة اريكيديون التي يديرها اللبناني رفيق خوري والتي كان رئيسها في السابق م محمد افضل خان الباكستاني الذي يعمل مستشارا للخط الحديدي منذو تولي خالد اليحيا مقاليد الحكم بالسكه جلبه معه(( انظرو صور الخط والكباري التي خرج حديد التسليح من الخرسانه والرمل يقفل الكبري والحفر العميقه بجانب الكبري وسنشرح اكثر لاجقا

· 9 مليون ريال لمكافحة زحف الرمال شركة ماني

· مشاريع منتهيه بالسابق

· تحديد 42 كيلو بمبلغ 52 مليون ريال لشركة اريكيديون

· تجديد 67 كيلو بمبلغ 67 مليون ريال لشركة اليمامه

· لحام قضبان 36 مليون ريال الشركه السعوديه

· شحذ قضبان 53 مليون للمصريه

· تجديد منطقة السبخه0 2690000 شركة اليمامه

· الصيانه الاليه المستمره 9800000 شركة المبطي

· تجديد وتمديد خط 9 بمبلغ 2373000 شركة المبطي

والمشاريع الحاليه

ترسية تمديد المقابلات 170000000 مائة وسبعين مليون اعتمد الرئيس محضر الترسيه على شركة اريكيدون الباكستانيه ولما نشر عنها في النت وانها غير مصنفه ومخالفه لللامر السامي اوقف المناقصه وطرحها من جدبد(((( ياللعجب الم يعرف انها غير مصنفه هو ولجانه ولكن الفضل لله اولا ثم لمن نشر الخبر))))))))))))))

ازدواج خط الميناء 67 مليون مشروع لا حاجة له تم اعداد المحضر وترسيته على شركة المبطي يقول لنا احد المهندسين الخط طوله 8 كيلو اي سعر الكيلو 8400000 هل هذا معقول





المشاريع بالسكه توزع بين الشركات اليمامه والمبطي واريكيدون اذا كانت ضخمه وما عليهم الا الاتفاق مع بعضهم وشركات اخرى لتقديم اسعار عاليه ثم تقسيم الكعكه

ان شركة المبطي لم يكن لها تواجدا بالسكه الحديد وان مقرها عسير وهي تاخذ مناقصات بالهبل ومعروف ان وراءها الرئيس ونائبه الذي يسافر الى ابها على حساب الموسسه للتفاوض معها وغيرها

ياليتهم يسرقون ما شاؤؤ وانما لا يهملون الخط بهذه الطريقه

هذا الاسبوع شهد توقيع عقد من شركة مقرها خميس مشيط بالتضامن مع الحصان بمبلغ 66000000 ستة وستين مليون لانشاء 36 جسر لعبور الجمال اضحكوا معنا عبور جمال وهل الجمال السائبه بالصحاري ستتقيد بهذه الجسور ام ان الامر فقط لتبديد المال العام

يتبادل موظفي السكه نكتتهم اليوم يقولون تم انشاء هئيه برئاسة القرني اسمها( الرفق بالجمال)

لعل الله ياتينا برئيس جديد وطاقم جديد يرفقون بنا نحن البشر من الموظفين الذين غلب عليهم الحزن والظلم مبلغه

نرفق لكم امثلة فقط من الاتفاقيات الموقعه بين الرئيس وكلا من

شركة اليمامه 2- شركة ريكيدون وهذه امثله والعقود كثيره

هذه الاتفاقيات حملتها الشركات على العقود لانها من غير المعقول ان تدفع بلا مقابل هذه المخالفات الماليه الكبيره لم يكن لها وجودا بالسكه الحديد الا مع وصول الرئيس خالد اليحيا وبعد ان كثر القول والقيل واصبحت مطية لتوظيف الاجانب ولتوزيع الهدايا على افراد العصابه كما حصل ان دفعت مصاريف محمد القرني لمدة شهرين الى فانكوفر بكندا مع ابنه ايهما احق الصيانه بالخط الحديدي ام هذا الصرف

هذه الاتفاقيات ظلت طي الكتمان وبعد ان عطل الرئيس الهيكل التنظيمي الصادر بمرسوم ملكي وانشاء اداره وهميه اسماها ادارة العقود ووضع عليها عبد رب الامير السني اصبحت المبالغ تجبى من قبله دون معرفة الشئون الماليه والاداريه ودون موافقة مجلس الاداره ودون موافقة وزارة الماليه وقد حاول مدير عام الشئون الماليه السابق تلميحا وتصريحا ايقاف هذه المخالفات الجسيمه ولكن لم يسمع له وبالتالي وعند تقاعده اخرج من بيته

وبعد ان كثر الكلام تم ارسال خطاب الى مدير الاداره القانونيه الشيخ يوسف العويس الرجل المتدين برقم 145 في 24-5-25 لاعطائهم فتوى قانونيه ولكنه اجابهم برقم 1381 في 10-5-25 المنشور

افادهم بان قرار مجلس الوزراء رقم 98 في 15-4-21 اوضح القواعد والشروط الواجب مراعاتها عند قبول التبرعات والهبات والتي بينت الخطوات الواجبه لقبول التبرعات النقديه والعينيه وقال لم اجد نصا صريحا لمعالجة توريد الخدمات( اي ان الاجراء غير نظامي)

ويقول في خطابه مادة ثالثه اذا رجعنا الى اصل التبرع المشار اليه في المحضرين المرفقين فاننا نجده تبرع نقدي الا ان المشار اليه في المحضرين والذي سيورد للموسسه هو خدمات لذا فاننا نرى معا لجة الموضوع وفق ما اشار اليه قرار مجلس الوزراءالموقر المشار اليه مع الاخذ في الحسبان جميع الانظمه والتعليمات الماليه الواجب اتباعهاعتد استكمال تلك الاجراءت او الرفع لمجلس الاداره بما له من صلاحيات للموافقه على ما جاء بالمحضرين

فماذا كانت نتيجة الشيخ يوسف العويس في اقرب فرصه تم تنزيله من مدير الاداره القانونيه الى مستشار بالاداره ووضع عليه مديرا اخر اهكذا يحطم المخلصون نعم ليس هو الاول ولن يكون الاخير هذه التصرفات اليست مخيفه هل بعد هذا حق على اي موظف اذا وافق على تمرير اي مخالفة حماية لنفسه طالما لايوجد من يحميه للاسف الشديد

وبعد ان حصلت سرقة الحديد المشهوره التي كشفت من قبل المباحث بعد تقديم اخباريه من موظفين مخلصين والا لاستمر سرقة الحيد ليومنا هذا حتى لا يبقى منه شئ الله اكبر حديد الخطوط تسرق وتنقل ويكتب الى نائب الرئيس ويبلغ من قبل الحركه بانهم يشاهدون السيارات تحمل الحديد وان معهم ورقه موقعه من المهندس منصور القحطاني مدير ادارة الخطوط بعدم الممانعه ويبقى الموضوع شهرين واكثر دون اتخاذ اي اجراء لابد من محاسبة كل من سكت عن هذا بما فيهم الرئيس الا ان الله سبحانه قيض ناس شرفاء يخافون الله قامو بتسليم المباحث كل الوثائق وبعد وصول الخطاب للسكه جن جنون الرئيس ونائبه وشكلو لجنة تحقيق طبعا لحماية انفسهم وقامو بكف يد منصور القحطاني والتضحيه به وهو اقرب المقربين اليهم بشهادة جميع الموظفين لم يحصل مهندسا واحدا على ما حصل عليه منصور من الامتيازات والبعثات والبيت الموثث ولكنهم ضحوا به وعندما قال انا وقعت الخطاب بناء على توجيه النائب علي القرني انكر علي القرني ذلك وذهب منصور ضحيةثقته بهم ونشرت الصحف المحليه خبر السرقه وان هناك هبات ومكافئات من الشركات تدفع لادارة الموسسه وهي موضوعنا هذا

خاف الرئيس واصدر قرار غير نظاميا البته يشرك به المراقب المالي بالتوقيع مع مدير عام العقود على الصرف من تلك المبالغ

محاولة اخيره كرفسة البغل اينه في السابق سنوات من الصرف السري الغير نظامي وطبعا القرار حبرا على ورق مقصود به الاستهلاك لان الرئيس ومن معه يجيدون فن الكذب والخداع كما قال موظفا ملتزما ضاق ذرعا بما يعملون قال انهم يستحقون جائزة الاوسكار في التمثيل حتى اذا اعلنو عن الايرا دت وانها بزيادة يحجمون عن ذكر النفقات واذا كانت الايرادات ناقصه يعملون مقارنه لم يسبقهم بها احا اما عدة شهور او سنين او دمج ايرادات التشغيل مع الخدمات او فصلها وهكذا

لو كان الرئيس شريفا لماذا لم يودع المبالغ الذي ياخذها من المقاولين بطريقة نظاميه عن طريق الشئون الماليه والاداريه ويصرف عليها بمستندات رسميه ترسل لديوان المراقبه العامه وفقا لتعليمات الميزانيه ولكنه لايريد طبعا ان يطلع عليها احد (الذنب ما حاك بنفسك وخشيت ان يطلع عليه الناس)))

ان تلك المبالغ المحمله اصلا على العقود وهي ليست تبرعا اوهبه تصرف على نزوات الرئيس وعصابته واثاثهم ومنازلهم وشرهاتهم وتوظيف الاجانب تحايلا على انظمة الخدمه ال مدنيه

كما ان الرئيس العام لم يشعر مجلس الاداره كما طلب منه مدير الاداره القانونيه الشيخ يوسف العويس واخفي الموضوع عنهم والامر الذي يدعو الى الحيره والى استخفاف ادارة الموسسه هي ان عقودها مع المقاول تتضمن بندا هذا نصه رقم الفقره13 تقول

اية عموله او هدايا او قرض يهديها المقاول او من ينوب عنه لاي من منسوبي الموسسه بغية الحصول على هذه الاتفاقيه او التاثير على انجازها ستعرض المقاول لالغاء هذه الاتفاقيه مع تحمله جميع الخسائر والاضرار الناتجه عن هذا الالغاء بالاضافه الى تحمل المقاول مسئولية الرشوه الشرعيه... كلام جميل نتمنى ان يطبق على الرئيس ونائبه ومدير عام العقود الذين قبلو الهبات وصرف منها مبلغا لسفر مدير عام الموارد محمد القرني وغيرها نطلب التحقيق مع مدير عام العقود وعليه ان يقدم بيانا بما تم صرفه اذا لم يكن انهم قد اخفوا ذلك الان

ان الخط الحديدي الان

يحتاج الى صيانة كامله والوثائق منشوره

ان الخط الحيدي بعد تسيير العربات المزدوجه الثقيلة المحاور والتي احضرها م ناصر الرفاعي والتي لم تشترى من قبل اي دولة اوربيه ومخزنه بمستودعات الشركه بكنداا التي زرارها الرئيس العام مع عائلته واحتفت الشركه به ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وقيمتها 54000000ولقت معارصه من الشرفاء ةلكنهم قمعوا وامنت رغم امتعاضهم هذه العربات خطر كبير على الخط

في الماضي لم تصرف

ربع المبالغ على الخط الحديدي وكان في احسن حالاته لانه يتولى الاشراف مهندسين واداره شريفه وخاصة ايام معالي اللاستاذ ناصر العجمي والان ومع هذا الصرف الجائر الخط في اسواء حا لاته كما نرفق لكم صوره من خطاب موقع عليه من المنهدسين سلم لنا اليوم يشير الى ان عربات العفش المومنه حديثا الكوريه يوجد بها شروخ بالقواعد لو سقطت القاعده لا سمح الله سيخرج القطار عن مساره يجب ايقافها وفحصها من الشركه الصانعه التي امنتها وليس شركة بومبادير لابد من التحرك وعدم ترك الامر للسيد علي القرني ومستشاريه فيصل كاروديا راتبه 20000 موهلاته صديق الرئيس من امريكا افضل خان موهلاته بتاع كله



لابد من تحقيق يلزم الشركات بصيانة الخط مقابل المبالغ التي استوفتها اننا نستطيع القول ان ما صرف على الصيانه الشامله بالنسبه للخط الحديدي مشروع وهمي حبر على ورق لم ينفذ منه شئ والصور اكبر دليل مع العلم وانه للحق نقول ان المسئولين المباشرين لهذه المخالفات الجسيمه هم

الرئيس العام شخصيا ونائبه المسئول عن الصيانه علي سعد القرني ومدير عام العقود صاحب الاداره الوهميه عبد رب الامير السني والذي يتولى الصيانه احيانا وهو موظف اداري ليس له اى علاقة بالهندسه انما كما بسميه الموظفين اذا اقبل عليهم جاءكم الهماز المشاء بنميم المناع للخير المعندي الاثيم خالد حبران والمدير الفعلي لمكتب الرئيس طاهر القرني الذي يدعي الدين بلحيته وهو كثير من الاحيان لايذهب للصلاة بمسجد الموسسه بحجة انه مشغول نفاق يتبعه امام موظفي المكتب المغلوب على امرهم

وكذلك مهندس الصفقات ناصر الرفاعي السوري المتجنس الذي استقال بعد ترقيته للمرتبه 11 و هرب الى استراليا واقام هناك وزار الموسسه ويرتب للصفقات مع الرئيس ونائبه وقد تبلورت الفكره لديهم عندما زراوا ثلاثتهم استراليا في زيارة على حساب الموسسه وما اسهل ترتيب الزيارات اما موتمر او ندوه او اطلاع على معرض حتى مدير مكتب النائب احد اقارب النائب تدبر له دوره في اغادير وهو موظف صغير

اما بقية الموظفين والمسئولين في قطاع الصيانه فهم ينفذون خوفا خاصة بعد ان اعطي النائب علي القرني صلاحية نقل اي موظف من الرياض الى الدمام وعلى طول الخط وبالعكس والمثل يقول ايظا ا

ذا كان رب البيت للطبل ضاربا فشيمة اهل الدار الغناء والرقص

اللهم فاشهد فاننا قد بلغنا .........



برفقه الوثائق والصور ارسلت على ايميلك جزاك الله خيرا ايها الحر

الشريف ابا خالد في وقت ندرت

به النزاهه كلماتك موثره سالت دموع بعض الزملاء تاثرا منها ... وفهمو ماترمي اليه وبشر هذا الموقع بخير طالما يشرف عليه مثلك وامثالك

لقد قطعوا الانترنت في الموسسه هذا اليوم بامر من القرني لئلا يتم الاطلاع على ما كتبته وتناسوا انه بالامكان رويتها في اي مكان خارج الموسسه ولكنهم فكروا ان غالبية الموظفين يكابدون لقمة العيش وليس لديهم انترنت في منازلهم وبالتالي يقل اعداد من قراوء ما كتبته ولكن نؤكد لك انها انتشرت انتشار النار بالحطيم وسلمت لللاقسام مكتوبة على ورق مسحوبة من النت نرجو نشره مستقلا او كما تريد لان الصفحات مضغوطه والتصفح اصبح عسيرا وخاصة في الموضوع الاعلى


































































010


045



052



075















القرار الذي يوضح التلاعب والتحايل في صرف بدل الترحيل للموظف طاهر القرني

============================



من البريد

نأمل الاطلاع على خطاب هيئة الرقابة بشأن سارق الرمل والحديد علي سعد القرني والذي أصدر القرارين المرفقين رقم (أ/56) ورقم (أ/57) بتاريخ 10/5/1428هـ بتفويض صلاحياته الى عصابته لأستكمال النهب والسلب من المؤسسة. علما بأن نظام المؤسسة لايسمح بمثل هذه التفويضات إلا عن طريق مجلس الادارة، وعلى أقل تقدير لو وقعها معالي رئيس المؤسسة لكان ذلك ربما يكون طبيعياً ولكن القصد الايحاء بأن علي سعد القرني غير متورط بالسرقات .



هذا ويشاع لدى كل الموظفين أن علي سعد القرني سيرافق معاليكم بزيارة جمهورية روسيا. فكيف تقبل يا معالي الوزير أن مختلساً يرافقك ضمن الوفد هذا اذا لم تكن إشاعه على عادة العصابه



ملاحظه: برفق هذا الايميل القرارين الموضحين بعاليه مع الشكر الجزيل

وفقكم الله لكل خير







2





نشكر الكاتبان الخطوط الحديده وموظف مخلص


ابوخالد

هناك تعليقان (2):

  1. ناصر القحطاني22 يناير 2010 في 11:30 م

    كانت الرؤية واضحة للعيان و الهدف هو بلوغ القمه

    لكن للأسف خانتك البوصله عزيزي صاحب المدونه

    فلم تعد تعلم أي إتجاه تسلكه بعد أن حاربت أغلب

    أطياف الشعب المغلوب على أمره كما تزعم !


    كن حريص على توحيد الصفوف و حاول أن تختار باقة

    يشترك فيها كل فرد من أفراد الوطن و لا تقتنص الإختلاف

    و الخلاف !


    بالطريقة التي تكتب بها تثبت لمن يتولون المناصب

    و يديرون الدفة (كما يشاؤون) لا نحن

    بأننا لسنا أهل للقياده أو حتى المشاركة في تفعيل

    قرار وطني بإرادة الشعب !

    دعونا من المناحره و المنابزة بالألقاب و السعي خلف

    سفاسف الأمور و لنركز على القضية الأسمى

    هي تطهير الوطن من اللصوص و إعادة الكرامة للمواطن

    الذي لا يعرف الوطن إلا بالإسم !!!

    ردحذف
  2. صحيح انك زهراني
    حاقد لا يعرف معنى العقل و الدين

    ردحذف