الخميس، 14 يناير 2010

من فساد الطروش الذي عاث في البلاد. اتهام موظف بالجنون لكشفه عن فساد مالي بمستشفى الامل بجده!


اتهم محاسب في مستشفى الأمل بجدة مسؤولين في المستشفى بالفساد موضحاً أنهم اتهموه بالجنون، وجرى تحويله إلى مستشفى الصحة النفسية بخطاب رسمي، بعد رفضه التصديق على معاملات مالية مخالفة.

وأضاف بحسب صحيفة عكاظ السعودية: «رصدت بعض المخالفات المالية في مصروفات المستشفى، ورفضت التوقيع على النماذج الرسمية، لتبدأ الإدارة مرحلة تهميش انتهت باتهامي بالمرض النفسي في محاولة لإبعادي عن المستشفى، إذ أن بقائي في نظرهم يهدد سلامة الموظفين والمرضى».

وعن التجاوزات المالية التي كانت سببا في اتهامه بالمرض النفسي قال الموظف الموقوف: تضمنت أوامر مطالبة لمصروفات نثرية أمنت عن طريق الشراء المباشر، علما أن الأنظمة تنص على التقيد بنظام مشتريات حكومية وتكون السلفة للمصروفات الطارئة والعاجلة فقط، بالإضافة إلى مخالفات مالية في تعويض الإجازات غير النظامية، ما يخالف بيان حصر الإجازات وأوامر صرف أخرى لطبيب زائر بفروقات غير نظامية، ووجود طبيب زائر لا يستفاد منه في المستشفى يتقاضى راتبا شهريا بمبلغ 30 ألف ريال.

وأضاف: «حاولت لقاء مدير الشؤون الصحية في جدة لأوضح له التجاوزات التي رصدتها وتعرضي للإهانة والطرد والحجز وتحويلي إلى شرطة السلامة واتهامي بالجنون، إلا أنني لم أتمكن من مقابلته لانشغاله في اجتماعات قيل لي إنها رسمية».

يشار إلى أن المستشفى أوقف الموظف عن العمل، مع إيقاف راتبه ابتداء من شهر صفر الحالي. وأوضح القرار الإداري الذي أصدره المشرف العام على المستشفى الدكتور أسامة إبراهيم أنه استنادا على شرح مدير الشؤون الصحية في جدة المبني على خطابه في 22/11/1430هـ، المبني على تقارير مسجلة من عدة جهات في المستشفى حيال مخالفات ارتكبها الموظف أضرت بسير العمل، تقرر إيقاف الموظف عن العمل .

هناك 6 تعليقات:

  1. الطروش اسيادك ياساق الغراب اكيد انك ابن شغاله وحاقد على اسيادك(الرياض: قضايا سعودية

    أعلن عضو مجلس الشورى السابق الدكتور محمد آل زلفة مشكلة في توظيف السعوديات كعاملات بالمنازل لأن النساء في الدول العربية والغربية يعملون في هذا المجال.

    وتمنى آل زلفة من الأسر السعودية التي لديها رغبة في العمل بهذا القطاع تحديد عملها بشكل منظم، كأن تحضر العاملة المنزلية لمساعدة ربة المنزل في أعمال معينة لوقت محدد ثم تعود لمنزلها وأسرتها، لأن هذا ما يتناسب مع وضع المرأة السعودية، والمجتمع بحاجة إلى إعادة ثقافته بمن يستعان بخدمتهم، وإعادة النظر في وضع العمالة الأجنبية.

    ردحذف
  2. جاري غلق هذه المدونه من قبل الجهات الرسمية

    ردحذف
  3. الجحش او الجحشة اللي بيقول انو المدونة جاري غلقها .. اقول اغلق فمك يا معفن .. كلام ما عليه جمرك و لا هو يعني عشان شوية العظام اللي يرموها لك و لامثالك خلاص يعني حرام الواحد يجيب في سيرة اهل الحرام و الفساد ... يا عمي طير قال جاري غلق هذه المدونة .. طز فيك و في الجهات الرسمية تبعك ... اخرتكم شوية بهايم و رعاع تحت جزمة امريكا و اسرائيل .. يا شعب التخلف .

    ردحذف
  4. هههههههههااااااييي
    معليش خلودي حبيبي لا تبكي يابابا
    الحجب أحسن لك وتعيش وتاكل غيرها
    باااااااي

    ردحذف
  5. الطروش كما اسميتهم واهل نجد جميعاً والبدو يبرئون من ما تقوم به


    اتمنى اذا احد عنده ادله على الفساد انه يحطها وله جزيل التقدير لكن دون التعرض للاشخاص في اشكالهم او انسابهم او اصولهم والله ما يجوز يا راعي هالمدونه

    ردحذف
  6. الحقير في نفسه الشاعر بوضاعته و وضاعة أصله هو من يسمي أولئك طروشا و هؤلاء بدوا وقصمانا و هلم جرا, و على كل حال فإن من تسميهم طروشا يا طرش الجبل انت (نظرا لأنك انحدرت مع أسيادك من الجبال) هم أهل علم و تجارة, وتتلمذ الشيخ محمد بن عبد الوهاب على يد الشيخ محمد حياة سندي, و من يتكلم بلسانك كانوا زمانا في مكة و المدينة صبيانا يقبلون الأيدي لتشغيلهم, وولاء أهل مكة و المدينة و جدة هو لهذه الأرض, و لعلمك فإن كثيرا منهم يرجع بنسبه الى قبائل عربية, كانوا ممن هاجروا أيام الفتوحات الإسلامية الى أصقاع الأرض, وبعضهم فعلا يرجع الى أصول أسيوية أو غيرها, و قدموا و أستقروأ حبا في الحرم و أهله و معظمهم كانوا سادة و أغنياء في بلدانهم الأصلية, لكن و لأنك جاهل و منحط فلن و لم تعرف ذلك, و أشكالك الذين بتنا نشاهدهم بين ظهرانينا ما قدموا الا أيام الطفرة و الخير, و لم يكن أي منكم موجودا أيام الفقر, بل كنتم قطاع طرق و تتفاخرون بذلك. للأسف مدونتك تحمل هدفا ساميا و كنا كلنا والله وقفنا معك لولا إسقاطاتك النفسية المشينة. أنت فعلا تستحق الشفقة

    ردحذف